فتح باب المشاركة في المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي

563194_4410370778893_572909793_n-765x510

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي، إسني ن ورغ ، عن فتح باب المشاركة في الدورة التاسعة للمهرجان الذي سينظم من 2 إلى 6 نوفمبر 2015 بأكادير ، أن باب المشاركة في مسابقاته الأربع مفتوحة، إلى غاية 25 غشت القادم.
المشاركة تخص الأفلام الروائية القصيرة والطويلة والأفلام الوثائقية وأفلام الفيديو، وعلى الراغبين في المشاركة في إحدى المسابقات الأربع زيارة موقع المهرجان (www.festivalissninourgh.com) للإطلاع على شروط المشاركة وتحميل استمارتها .
يذكر أن هذا المهرجان تنظمه جمعية “إسني ن ورغ” بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وشركاء آخرين . ويسعى المشرفون عليه إلى الدفع بالفيلم الأمازيغي إلى العالمية عبر خلق فرص للتواصل والإحتكاك وتبادل التجارب والخبرات بين السينما الأمازيغية بشمال إفريقيا والصحراء الكبرى وبين تجارب مختلفة من السينما العالمية . كما يسعون إلى خلق فرص للتكوين لفائدة الشباب وصقل مواهبهم وخبراتهم عبر تنظيم دورات تكوينية وورشات موازية للعروض السينمائية من تأطير خبراء ومتخصصين مغاربة وأجانب في السينما والسمعي البصري (الإنتاج ، كتابة السيناريو ، التصوير ، الإخراج) .
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثامنة للمهرجان قد تميزت بتكريم ” سينما حقوق الإنسان ” وإنتاج ثلاثة أفلام أمازيغية قصيرة، وإصدار خمسة كتب تمحورت مواضيعها حول السينما والتلفزيون الأمازيغيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *