مهرجان وجدة الوطني لفيلم الهواة من 22 إلى 26 أكتوبر الجاري

  تحت شعار “سينما الهواة، إبداع مستمر وشغف لا ينضب”، تنظم جمعية رسالة الفن للتنمية والثقافة الدورة الخامسة لمهرجان وجدة الوطني لفيلم الهواة من 22 إلى 26 أكتوبر الجاري بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية ومسرح محمد السادس.

  تتبارى الأفلام القصيرة المنتقاة للمشاركة في المسابقة الرسمية، وعددها 11، أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج السينمائي حسن دحاني وتضم إلى جانبه الممثلين ربيع القاطي وهشام إبراهيمي، على الجوائز الست التالية: الجائزة الكبرى، جائزة الإخراج، جائزة السيناريو، جائزة التصوير، جائزتي التشخيص إناثا وذكورا. وهذه الأفلام هي: “رولاكس” لإبراهيم بنخدة من فاس، “كوليس” لياسين سميح من آسفي، “قسوة الحياة” لمحمد كريم اولمدني من سلا، “نحو المجهول” لبلال طويل من العيون سيدي ملوك، “عودة الروح” لمحمد ذهبي من الفقيه بن صالح، “الأوان” لمحمد بوبلوح من أكادير، “خلف كواليس” لعصام الدين مرهوج من الرباط، “تاء التأنيث المتألمة” لحمزة المعزي من أكادير، “اللوحة السوداء” لإبراهيم سويكن من الخميسات، “تلميذ القرية” لياسين أيت فقير من ورزازات، “فرحة” لسفيان سنوي من آسفي.

  تجدر الإشارة إلى أن البرنامج العام لدورة 2019 يتضمن، بالإضافة إلى عروض أفلام المسابقة الوطنية، ورشات تكوينية وندوة وتوقيع كتاب سينمائي وتكريمات وعرض فيلم “طريق” لعبد المنعم كاسوح من وجدة (خارج المسابقة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *