12 مسرحية تتنافس في المهرجان الوطني للمسرح

أنهت لجنة الانتقاء الخاصة بالمهرجان الوطني للمسرح، في دورته التاسعة عشرة، أشغالها الخاصة بانتقاء العروض المسرحية المشاركة في المسابقة الرسمية لهذه الدورة.

وأسفرت مداولاتها عن اختيار 12 مسرحية، تمثل فرقا من مختلف المدن المغربية.

ويتعلق الأمر بمسرحية الخادمتان عن فرقة المسرح المراكشية “دوز تمسرح”، وكذا المسرحية “بورتري” عن الفرقة المسرحية من مدينة أكادير “بصمات الفن”، ومسرحية “توقيع” عن فرقة المسرح بالرباط “عبور”، ومسرحية “الموسوس” عن فرقة المسرح”أوديسا للثقافة والفن” بالعيون، ومسرحية “الكود” عن الفرقة المسرحية “نادي المرأة للمسرح والسينما” بفاس، ومسرحية “في أعالي البحار” عن فرقة “الريف للمسرح الأمازيغي” عن مدينة الحسيمة.

كما تم اختيار مسرحية “سولو” عن الفرقة المسرحية “أكون للثقافات والفنون” بالرباط، مسرحية “باركينغ” عن فرقة “تسفوين للمسرح الأمازيغي” عن مدينة الحسيمة، ومسرحية “ماتش” عن الفرقة المسرحية المكناسية “مسرح الشامات”، ومسرحية “هي هك ” عن الفرقة المسرحية “مسرح الكاف” من مدينة الدارالبيضاء ومسرحية “أنمسوال” عن الفرقة المسرحية “رويشة للثقافة والفنون”  من مدينة الخميسات، ومسرحية “عيوط الشاوية” عن الفرقة المسرحية “المسرح المفتوح” من مدينة الرباط.

وترأس لجنة الانتقاء مولاي أحمد بدري، فيما تتكون اللجنة من فوزية لبيض، سليمة بنمومن، عبد اللطيف الدشراوي، محمد بنحساين، إدريس الإدريسي.

وستنعقد الدورة 19 للمهرجان الوطني للمسرح من الـ 29 نونبر الجاري إلى 6 دجنبر المقبل بفضاءات مختلفة بمدن: تطوان ومارتيل والمضيق والفنيدق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *