انطلاق “ملتقى نساء الفن العالمي” بمراكش

mar

 انطلقت يوم أمس الجمعة 1 أبريل 2016 بمدينة مراكش فعاليات الدورة الثامنة من “ملتقى نساء الفن العالمي” (وومنس أرت وورلد) الذي سيستمر على مدى شهر كامل.

  تحضر في الدورة الجديدة فنانات تشكيليات من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا والولايات المتّحدة الأميركية وإسبانيا وروسيا والبرتغال وسويسرا وفلسطين ولبنان وتونس والعراق والمغرب.

  من المشاركات في هذه الدورة: مونيكا والتر من بولندا، ومارتينا كول وسيلفيا ريزر من ألمانيا ، وماري لورد دا سيلفا وفرانسواز لانا من فرنسا، وعلياء الوهاب من العراق، ولطيفة يوسف من فلسطين، وآنا ترانكا من سويسرا، ومها السرفاوي من المغرب، وأنيتا بجوربيك من النرويج، وزو يو من الصين، وأوكسانا كوزمياكينا من روسيا، وساركا دارتون من اليونان، وبونيتا تاباكين من الولايات المتحدة.

  تتضمّن التظاهرة تنظيم معارض وورشات ولقاءات بين الفنانات المختصّات في الفن التشكيلي، إضافة إلى عدة أنشطة فنية تتناول مواضيع مختلفة، خصوصاً الجانب المتعلق بالرسم واكتشاف البلد المضيف، كما يقام معرض جماعي يجمع تشكيليات شابات بأخريات متمرّسات.

  الملتقى الذي أسّسته التشكيلية المغربية حياة السعيدي، يعرّف نفسه على موقعه الإلكتروني بأنه “فضاء للتبادل والحوار بين الثقافات حول الفن، علاوة على كونه أرضية لتقاسم القيم المشتركة من بينها الانفتاح والكرم والصداقة والسلام”، مضيفاً أنه يشكّل “مناسبة لتشجيع وتثمين النساء العاملات في مجال الفن عبر العالم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *