إطلاق حملة وطنية للثقافة

kamalkamal
المخرج المغربي كمال كمال

 يستعد المخرج المغربي كمال كمال إلى جانب  بعض النجوم المغاربة، لإطلاق حملة وطنية للثقافة، تستهدف عموم المواطنين على امتداد التراب الوطني للمملكة.

 وتحظى هذه الحملة، على نحو ما جاء في بلاغ للمنظمين، بدعم شخصيات فنية مشهورة، وبعض المؤسسات من القطاعين العام والخاص من ضمنها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

 وتتوخى هذه المبادرة تشجيع أكبر عدد من المواطنين المغاربة، على قراءة ثلاث كتب كلاسيكية والاستماع إلى عشرين مقطع موسيقي كلاسيكي، واكتشاف عشرين لوحة لكبار الفنانين التشكيليين، مضيفا أن هذه الأعمال ستكون متاحة للتحميل من خلال رمز الولوج عبر الموقع الخاص بالحملة، أو عن طريق المجموعة الكاملة.

 وأبرز المصدر ذاته، أن هذه الحملة، ستتم عبر محطتين، الأولى من خلال جولة في المدن والقرى الكبيرة، حيث سيكون للنجوم الوطنية والدولية موعد مع ساكنة المنطقة لتشجيعهم على تذوق الفنون والآداب ، وتحفيزهم على تسجيل أنفسهم في المسابقة الكبرى المزمع تقديمها في اختتام هذا الحدث الثقافي الكبير في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، فيما المحطة الثانية، فستتم من خلال بث قناة “الأولى” خمسة عشر “برايم” يضم متبارين من جميع مناطق المملكة.

 وستتركز أسئلة الاختبار على الأعمال المقترحة من المجموعة الكاملة للحملة الوطنية للثقافة من روائع الفن العالمي الكلاسيكي. وفي البرايم الخامس عشر والأخير، سيتم الاعلان عن فوز ثلاث متسابقين بجوائز مالية، حيث سيحرز الفائز الأول على مبلغ مالي بقيمة مليون درهم، والثاني على 500 الف درهم، في حين سينال المحتل للرتبة الثالثة 200 الف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *