معرض أمريكا اللاتينية الدولي للفنون

Abdelilah-Chahidi-sinvite-a-Chilham
عبد الإله الشاهدي إلى جانب إحدى لوحاته

  أعلنت لجنة معرض أمريكا اللاتينية الدولي للفنون عن انتقاء الفنان التشكيلي المغربي عبد الإله الشاهدي للمشاركة، إلى جانب 119 فنانا من مختلف بلدان المعمور، في فعاليات الدورة الرابعة لهذه التظاهرة الدولية التي ستحتضنها مدينة صاوباولو البرازيلية من 5 ماي إلى 5 يونيو 2016.
  وسيمثل القارة الإفريقية في هذا اللقاء الفني العالمي،بالإضافة إلى عبد الإله الشاهدي، كل من هبة السيد وزينب نور من مصر، وناظم السي لكحل من الجزائر، فيما تتوزع باقي جنسيات المشاركين على البرازيل، الأوركواي، بوليفيا، الأرجنتين، كندا، فرنسا، بولونيا، البوسنة، أوكرانيا واليابان.
  يذكر أن الفنان التشكيلي عبد الإله الشاهدي (مواليد 1959، يعيش و يعمل بالمحمدية) خبر عدة تقنيات صباغية، وانفتح على عدة تجارب تشكيلية قبل أن يؤسس مشروعه الإبداعي على موضوعة الجسد بكل ما توحي به من رموز و دلالات. فمنذ معرضه الأول عام 1981 بالمركز الثقافي بالدار البيضاء، و هو يحرص على إضفاء بعد الأليغوريا (الصور المؤمثلة) على أعماله الفنية التي يتداخل عبرها ومن خلالها الواقع والمتخيل معا في جو مشهدي تطبعه الأسطورة. اتسم مساره التكويني بمجموعة من الانشغالات النظرية والتقنية (خريج مدرسة الفنون التشكيلية بالدار البيضاء، وحاصل على دبلوم المركز التربوي الجهوي بالرباط)، فهو من المهووسين حد الغواية بنهج مسلك الفنانين الكلاسيكيين من طينة رمبراند، فيرمير، روبانس، آنغر وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *