تكريم الفنان الكبير عبد الوهاب الدكالي في المهرجان الدولي للسينما بتازة

 تنطلق بمدينة تازة ما بين 22 و 27  يوليوز الجاري فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للسينما الذي تنظمه جمعية المهرجان  الدولي للسينما بتازة وذلك بمشاركة أفلام قوية ضمن المسابقة الرسمية من جنسيات وثقافات متعددة شعارها التنوع

 ويتضمن البنامج العام لهذه الدورة، التي يترأس لجنة تحكيمها المخرج المصري الكبير علي بدر خان،  أربع ورشات تهم الإعلام ،الصناعة السينمائية ،كتابة السيناريو ، التصوير الفتوغرافي، مائدة مستديرة حول موضوع سينما التنوع ، معرض للكتب وعرض حول الخط العربي في السينما.

 كما يتوخى القيمون على المهرجان التعريف بالمؤهلات الطبيعية والتاريخية التي يزخر بها اقليم تازة من خلا زيارات ميدانية وجولات سياحية. ويشكل عرض الفيلم الوثائقي  “تازة منبع الماء” للمنتج أقويدر بناني عربونا على هذه الرغبة الملحة في التسويق لهذه المؤهلات.

 وفي سابقة هي الأولى من نوعها في خريطة المهرجانات السينمائية الوطنية  تنظم جمعية المهرجان الدولي للسينما بتازة مهرجانا مصغرا سيكون مخصصا للطفل حيث سيعرف عرض مجموعة من الأفلام التي تعنى بالطفل  وتنظيم أربع ورشات  فضلا عن أنشطة ثقافية وفنية .

  وسيكرم  المهرجان الدولي للسينما بتازة خلال حفل الإفتتاح  في  22 يوليوز كل من المخرج الكندي دانييل جرفي مخرج فيلم “تازة” بينما سيتم خلال حفل الاختتام تكريم المخرج المصري الكبير علي بدر خان وقيدومة المخرجات المغربيات فريدة بورقية . كما يكرم المهرجان أيضا رمزا من رموز الذاكرة التازية المصور والمنشط التربوي محمد حاجي المعروف ببابا حاجي.

 واعترافا بريادته في مجالي الموسيقى والتمثيل  سيتم يوم 21 يوليوز تكريم الموسيقار عبد الوهاب الدكالي باعتباره قيدوم الممثلين في مجال الافلام الغنائية التي أدى فيها  الدكالي أدوار البطولة كفيلم ‘الحياة كفاح” للمرحوم أحمد المسناوي وذلك خلال سهرة فنية كبرى يحييها هرم الأغنية المغربية الفنان الكبير عبد الوهاب الدكالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *